الثلاثاء، 30 أبريل، 2013

II الخطوة الثانية SEO تعديل الموقع: كيف تعدل محتوى موقعك

المحتوى هو أهم عنصر في عملية التعريف بالموقع أو تحسين تصنيفه SEO, و هو أول معيار تعتمده محركات البحث في تصنيف موقع الكتروني. حيت أن غياب محتوى في موقع معين يجعل تحسين نتائج بحث خاصته شبه مستحيلة. و لذلك يجب توفر الموقع على محتوى مكتوب و كذلك يستحسن وجود مرئيات على الصفحة كالصور, و تعديلها بالشكل التالي:

كيف تعدل محتوى موقعك

1- الكلمات المفتاح يجب أن تكون حاظرة بقوة في النص مع احرام المعاير التالية:
    •  لا يجب أن يؤتر تكرار الكلمات المفتاح بشكل سلبي في كتابة النص أي أن يجعله ركيكا أو صعب القراءة, فقد تفقد زوار بسبب ذلك, كما أن محركات البحث تستطيع ملاحظة ذلك و تضع موقعك في هذه الحالة في الائحة السوداء.
    • يجب احترام كثافة الكلمات المفتاح في النص (الكثافة Density هي نسبة تواجد الكلمة في النص) و يجب أن لا تتجاوز الكثافة 13% كأقصى معدل يجب أن تكون ما بين (4%  الى 7%) بشكل عام, و ستجدون أدواة لحساب كثافة نصكم في موقعنا.

-->

2- تنسيق الكلمات المفتاحية داخل النص, لاعطائها قيمة أكبر (خط و لون مختلف مثلا)
3- استخدام العلامات h1 h2 h3 ... و تضمينها لكلمات مفتاحية  للأن محركات البحث تعطي قيمة كبيرة لمحتوى هذه العلامات, بمعنى اخر يجب استعمال العناوين في محتواكم.
4- عنوان الصفحة مهم كذلك -العلامة <title>- في تحسين نتائج محركات البحت لموقعك أو ترتيبه SEO, حيث أن العنوان يستخدم أيضا من طرف بعض محركات البحت و دلائل المواقع Directory, و لذلك يجب أن يكون العنوان جملة بسيطة و صغيرة تصف الصفحة و تقنع المستخدم بزيارتها, و يجب أن تضع عنوانا خاصا لكل صفحة, بعض المتخصصين يفضلون كتابة اسم الموقع في بداية عنوان كل صفحة على الشكل التالي: اسم الموقع : عنوان الصفحة. 
5- اظافة بعض المرئيات للمحتوى الصفحة يزيد من فرص تحسين ترتيبها كالصور مثلا, حيث يمكن لأبحات الصور في محركات البحث جلب زوار للموقع, و لكن يجب تعديل هذه الصور :
  • يجب تسمية الصور بكلمات مفتاحية.
  • بالنسبة للتوصيف أو وصف الصورة يجب أن يحتوي أيضا على كلمات مفتاح .<alt>.
6- قد يؤثر مكان تواجد الكلمات المفتاحية في المحتوى كوجودها في أعلى الصفحة, لكن تأثيره ثانوي و المهم الحفاظ على النص حتى يضل مقروئا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق